
شركة تأملات للاستشارات الإدارية رمكو
أصبحت الاستشارات الإدارية من أهم الأمور التي يجب الأخذ بها لكل شخص يرغب في النجاح والتفوق في مجال عمله، لذلك فإنّ الاستعانة بشركات مختصة توفر لك خدمات الاستشارات الإدارية والتدريب والتطوير والتحليل والاستثمار يعد أمراً ضرورياً، وهذا ما ستجده في شركة تأملات للاستشارات الإدارية رمكو، الشركة السعودية المتخصصة في هذا المجال، والتي تعمل وفق أهداف استراتيجية متوافقة مع رؤية 2030.
خدمات مميزة تقدمها لك الشركة، تساعدك في التفوق والنجاح في مجال عملك، انطلاقاً من تميزها في مجالات الاستشارات الإدارية، والتدريب والتطوير، والتحليل والاستثمار.
من هي شركة تأملات للاستشارات الإدارية رمكو؟
شركة رمكو هي شركة سعودية يقع مقرها في المنطقة الشرقية في الخبر، وتعمل وفق أهداف رؤية 2030 في المملكة العربية السعودية، وتسعى لأن تكون شريك في نجاح الشركات وتعمل بروح الفريق الواحد.
رؤية شركة تأملات للاستشارات الإدارية رمكو
تسعى شركة رمكو لأن تكون متخصصة في مجال الاستشارات الإدارية والتدريب والتطوير والاستثمار، ولتكون مكان واحد يجتمع به العالم في رؤية المملكة 2030، وأفضل مكان لاختيار العملاء، وتحقيق الاستدامة والتفوق والنجاح.
قيم شركة تأملات للاستشارات الإدارية رمكو
يوجد لدى شركة رمكو مجموعة من القيم التي وضعتها وتعمل على تطبيقها لتكون الخيار الأمثل بالنسبة للعملاء، ومن أهم القيم التي حددتها الشركة: الاحترافية والالتزام، الاستدامة، التفوق، والنجاح.
أعمال وخدمات شركة تأملات للاستشارات الإدارية رمكو
حرصت شركة رمكو منذ تأسيسها على تقديم مجموعة من الخدمات من أجل توفير النجاح والراحة لعملائها، وهذه الخدمات هي:
1- خدمة الاستشارات الإدارية
خدمة تقوم على تقديم استشارات إدارية تساعد المؤسسات والشركات في تحسين أدائها، ويقوم فيها فريق الشركة المختص في هذا المجال بفهم وتحديد المشاكل التي تعاني منها الشركات، ومن ثم وضع خطط استراتيجية من أجل تطوير العمل وفق أهداف الشركة واستراتيجياتها.
إذ تملك الشركة خبرة كبيرة في مجال الإدارة والتطوير من خلال عملها في شركات سابقة، وتقدم لعملائها الاسشتارات الإدارية للمساعدة في تغيير نظام في إدارة التغيير والنظم وتطوير المهارات والتدريب وتنفيذ التكنولوجيا وتطوير استراتيجية الشركة وتحسين خدماتها التشغيلية لتحسين بيئة العمل وخدمات الاستشارات الإدارية والتي تشمل التطوير وهيكلة التنظيم، الوصف الوظيفي، وضع السياسات والإجراءات والصلاحيات، ومراقبة تقييم الأداء والجودة للأقسام والإدارة والموظفين، وإعداد البرامج والخبرات الممكنة بحسب الوظائف الموجودة، بهدف تقليل التكاليف والوقت من أجل الوصول إلى الأهداف المرسومة.
2- خدمات التدريب والتطوير
يوجد لدى شركة رمكو مدربين محترفين ومعتمدين من قبل الهيئة العاملة للتدريب المهني والتقني بالإضافة لامتلاكها شراكات مع عدّة شركات ومعاهد لتقديم خدمة التدريب والتطوير للموظفين في كافة التخصصات الإدارية، القيادية، الفنية، التقنية والمهنية، وكافة الوظائف بحسب اختصاص الشركات وحاجتها، كما يقدم فريق الشركة نصائح تساعد على وضع أهداف الشركات وخططها الرئيسية، والبرامج المرتبطة بتطوير وتدريب الموظفين، بالإضافة إلى تنظيم ورش العمل والدورات داخل مقرات الشركة وخارجه، وحتى خارج المملكة العربية السعودية.
إنّ المهام الرئيسية لخدمات التدريب والتطوير التي تقدمها شركة رمكو القيام بتطوير وتطبيق الخطط والبرامج والمشاريع الخاصة بالتدريب وتطوير الموظفين والتأكد من قياس الأداء والمهارات للموظفين، والإشراف على تطبيق نظام إدارة الأداء لجميع مراحل التدريب والتطوير، وإعداد خطط تدريب السنوية، وضمان فعاليتها بالتنسيق مع مدراء الوحدات التنظيمية.
3- خدمات الاستثمار
تقدم شركة رمكو معلومات للشركات من داخل وخارج المملكة العربية السعودية عن الاستثمار في السعودية، والإجراءات المتبعة، وتساعدهم على إنهاء المتطلبات الإدارية والحكومية لرخص الاستثمار، بالإضافة إلى تقديم الشراكة الاستراتيجية مع الشركات في تحقيق الانتشار والتوسع وتقوية العلاقات مع الشركات الداخلية والخارجية والجهات الحكومية التي تساعد في تسريع وتيرة العمل وتحقيق الأهداف الموضوعة.
وتقدم الشركة مجموعة من النصائح في مجال الاستثمار والتي تتوافق مع رؤية 2030 في المملكة وذلك من أجل الاستثمار في كافة المجالات التي تخدم قطاع الخدمات والتشغيل، وتتابع رمكو عملها في هذا القسم من خلال العمل والشراكة الاستراتيجية في الإيجار للمواقع الرئيسية والمكاتب، ودراسة السوق وفق نشاط الشركة، والعمل على تحقيق أعلى عائد من الفرص الاستثمارية الواعدة التي تعود بالفائدة على إيرادات الشركات الاستثمارية، كما تقوم رمكو بدراسة واقع الاستثمار في المنطقة التي يقررها العملاء حسب التخصص في مجالات العمل، وعمل اجتماعات ودراسات دورية متخصصة مكثفة للوصول إلى القرارات النهائية للعمل.
وتسعى الشركة إلى اختصار الطريق على الشركات من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة والاحترافية الدقيقة لاتخاذ قرار الاستثمار بشراكة مستدامة مع العملاء.
4- خدمة الاستشارات الإدارية للتخليص الجمركي
تقدم شركة رمكو هذه الخدمة التي تسعى من خلالها إلى تسهيل وتسريع عملية التخليص الجمركي، وضمان الامتثال الكامل للأنظمة والتشريعات الجمركية المحلية والدولية، وأهم مزايا هذه الخدمة:
- تحليل العمليات الجمركية: عن طريق تقديم استشارات متخصصة لتقييم وتحليل الإجراءات الجمركية الحالية واقتراح التحسينات اللازمة.
- الامتثال للأنظمة الجمركية: تساعد الشركات من خلالها على الالتزام بالقوانين الجمركية وتقليل المخاطر المحتملة المتعلقة بالمخالفات والتأخير.
- تقليل التكاليف والوقت: من خلال تقديم حلول لتخفيض الرسوم الجمركية وتقليل زمن الإفراج عن البضائع.
- إدارة الوثائق الجمركية: من خلال تقديم المشورة حول إعدادات وتقديم المستندات المطلوبة بشكل صحيح لتجنب أي تأخير.
- استراتيجيات التخليص الجمركي: عبر تقديم حلول متكاملة لتسريع العمليات الجمركية وتحسين كفاءة التخليص.
- حل النزاعات الجمركية: وتقديم الدعم القانوني والإداري في حال وجود أي نزاعات.
5- خدمة الاستشارات الإدارية لسلسلة التوريد
تهدف هذه الخدمة إلى تحسين كفاءة العمليات اللوجستية وإدارة تدفق السلع وإدارة تدفق السلع والخدمات من الموردين للمستهلكين، ومساعدة الشركات في تحقيق الكفاءة التشغيلية وتقليل التكاليف، وتحسين رضا العملاء، ومن أهم مزايا هذه الخدمة:
- تحليل وتقييم سلسلة التوريد: من أجل تحسين الكفاءة وتقليل الهدر.
- تحسين إدارة المخزون: عبر تقديم استراتيجيات فعالة لتخفيض المخزون الزائد وتقليل التكاليف بدون التأثير على المنتجات.
- تعزيز العلاقات مع الموردين: لضمان استمرارية التوريد وتحسين الجودة.
- رقمنة العمليات اللوجسيتة: لتوفير رؤية شاملة وتحسين عمليات التوريد.
- تحسين عمليات النقل والتوزيع: من خلال تقليل تكاليف النقل وضمان وصول المنتجات في الوقت المناسب
6- خدمة الاستشارات الإدارية لطلبة الخريجين الجدد والباحثين عن عمل
تهدف هذه الخدمة إلى إلى مساعدة الخريجين والباحثين عن العمل في دخول سوق العمل من خلال تقديم التوجيه والإرشادات المهنية التي تساعدهم في الحصول على وظائف مناسبة لمهاراتهم وطموحاتهم، وتعد مناسبة للخريجين الجدد من الجامعات والمعاهد، والباحثون عن عمل بهدف تغيير مجالهم الوظيفي، والأشخاص الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم، وحديثو التخرج الذين يحتاجون إلى توجيه في بناء مسيرتهم ومن أهم مزايا هذه الخدمة:
- إعداد السيرة الذاتية ورسائل التغطية: من خلال تقديم استشارات حول كيفية كتابة السيرة الذاتية، ورسائل تغطية تظهر مهاراتهم.
- التدريب على المقابلات الشخصية: ليكون قادرين على الإجابة على الأسئلة الشائعة وزيادة الثقة بالنفس أثناء المقابلة.
- التوجيه المهني وتحديد المسار الوظيفي: ومساعدة الخريجين على اكتشاف مجال العمل المناسب لهم.
- تنمية المهارات الشخصية والمهنية: من خلال دورات تطوير المهارات مثل مهارات التواصل والقيادة والعمل الجماعي وإدارة الوقت.
- التخطيط الاستراتيجي: عبرت تقديم استشارات حول كيفية بناء خطة مهنية ناجحة لتحقيق الأهداف الوظيفية على المدى القصير والطويل.
- التواصل مع جهات التوظيف: عبر توجيه الباحثين عن عمل إلى الفرص الموجودة في السوق وربطهم بالشركات التي تبحث عن كفاءات جديدة.
الاتفاقيات والشراكات الاستراتيجية
تسعى شركة رمكو إلى صناعة شراكات استراتيجية مع الجهات الداخلية والخارجية والوصول إلى أعلى معايير التفوق والشراكات الناجحة في المجالات المتخصصة التي تعمل عليها مثل الاستشارات الإدارية، والتدريب، والتطوير والاستشارات الاستثمارية.
ومن خلال هذه الاستراتيجية تسعى رمكو للتخصص في التركيز على منهج متكامل من تقديم الخبرات بخبرات محلية تصنع العالمية بالابتكار والفكر.
ختاماً، إن شركة تأملات للاستشارات الإدارية رمكو شركة وطنية سعودية تسعى للتفوق في مجال تقديم الخدمات الاستشارية ومساعدة الشركات والأفراد على تحسين أدائهم وزيادة فرصهم في الحصول على فرص العمل من خلال النصائح والإرشادات والدورات التدريبية التي تقدمها لهم.